Friday, March 31, 2017

مديرك أحال حياتك إلى جحيم؟! سبعة أشياء لتفعلها لتجعل الأمر أقل سوءاً

تخيل أن من يقابلك كل يوم عندما تذهب إلى مكان عملك هو تنين ننغاضب يقذف من فمه كرات نارية وأى شيء تافة بإمكانة أن يغضبة وإن كان يوم ممطر أو يوم حار.
بإمكان ذلك الشخص أن يجعلك تكرة عملك خاصة وإن كان هذا هو مديرك!!! ففى معظم الأحيان التفاهم معة يكون صعب وإتمام المهام بالشكل المكافئ تماماً لرؤيتة وهذا ما يجعلة غاضب أكثر فأكثر.
بالرغم من أن غضب مديرك الدائم قد لا يكون شخصياَ على الإطلاق إلا أنة يؤثر عليك بشكل مباشر. فالمدير السيئ يجعلك غير متحمس للذهاب للعمل صباحاَ , قد تكرة عملاً تحبة أو حتى قد يدخلك فى موجات إكتئابية. 
قد يكون الحل الأمثل هو ترك القطاع الذى يرأسة هذا المدير أو ترك الشركة بالكامل ولكن هذا الحل لا يكون متوفر فى كثير من الأحيان. النقاط التالية قد تساعدك فى تخطى تلك المرحلة من حياتك والتعايش معها
1- تقبل أن بيئة العمل بها العديد من التحديات.
أنت لست بين أسرتك وأحبائك الذين يحرصون على مشاعرك ويهتمون لأمرك. بيئة العمل الحالية قاسية وهذا جزء من التجربة. تقبل أن لا شيئ هين 100% ةسهل.
2- تأكد من أن المشكلة ليست فى الوظيفة.
قد يكون شغفك الحقيقى بعيد كل البعد عن وظيفتك الحالية, وكرهك لمجال عملك قد تجسد فى كرهك لمديرك وتفسير كل تصرفاتة من هذا المنطلق.
3- حاول أن تراجع نمط التواصل لديك ولدى مديرك.
لكل شخصية نمط تواصل مفضل لديها, هذا يعنى أن الطريقة التى ترغب فى أن يتواصل معك الآخرين بها غير متوافقة مع النمط الذى يتواصل بة مديرك. عند أخد بعض التقييمات الخاصة بالشخصية سوف تتمكن من إكتشاف نمطك وإستنباط سبب الخلل فى التواصل بينك وبين مديرك.
4- تحدث!!
حتى وإن لم يتوافر لديك القدرة للتحدث إلى متخصص فإن إشراك صديق أو فرد من العائلة قد يطلعك على جوانب مخفية عنك قد تغير وجهة نظرك للموضوع. ولكن إحذر من التحدث لأصدقاء العمل فقد يوقعك هذا فى المزيد من المشاكل أنت فى غنى عنها.
5- حدد قيمك وضعها فى الصورة.
قيمك هى أهم شيئ لديك تريد أن تحافظ علية يجب أن يكون مديرك على إطلاع بها ويتفهم أنة لابد من أن يحترمها. قد تكون تلك فرصة للتعرف على قيم مديرك وإيجاد أرض مشتركة بينكم.
6- إتخذ الأمر كتحدى.
هذة فرصة هائلة للتعامل مع شخصية قد تكون صعبة وتأكد من أن شخصيتك سوف تنمو من مجرد التعامل اليومى مع مديرك القاسى.
7- إتخذ مخرجاً للتنفيس
لابد أن يكون لديك مكان أو نشاط تستمد منة طاقتك لتتغلب عن الظروف الصبة التى تمر بها. قد تكون أكلة أو "فسحة" مع بعض الأصدقاء أو الاسترخاء لبعض دقائق بعد التعامل مع مديرك. تأكد دائماً أن تفرغ طاقتك السلبية كى لا تنفجر


No comments: